تابع الدوري المغربي بدرجاته وأنت تأكل الفشار أمام جهاز التلفاز عبر قناة الرياضية المغربية التي تهتم بكل ما هو مفيد للرياضة المغربية وليست فقط المباريات بل هي تأخذك لقلب الحدث أي أنك ستعيش الأجواء الرياضية من أخبار وتحليلات ومواعيد المباريات بالإضافة لنقلها العديد من الدوريات العالمية.

قناة الرياضية المغربية

قناة الرياضة المغربية ترضي ذوق المشجع الكروي حيث تذيع الكثير من البطولات الرياضية منها كرة اليد وكرة السلة وغيرها، جودة عالية في النقل والكثير من المميزات التي سنتعرف عليها وسنكتشف لماذا نتابع تلك القناة دوناً عن غيرها من القنوات وما هو التردد الخاص بها والكثير من المعلومات الأخرى التي تهمك في السطور القادمة.

الرياضية المغربية HD

إنها البوابة الثالثة للمتابع المغربي ليتابع الدوري المغربي بكل دراجته حيث أنها تهتم بنقل مباريات دوري الدرجة الأولى المغربي علاوة على نقل نتائج مباريات الدوري المغربي من الدرجة الثانية.

أما فيما يخص دوري الدرجة الثالثة فتخصص قناة الرياضية المغربية برنامج اسبوعي لتعرض النتائج وأخبار اللاعبين البارزين وأهم المباريات في دوري الدرجة الثالثة والبرنامج هذا يسمى "هواة الموسم".

أنها تلقي الظل على أي من المباريات الكبرى التي يخوضها المغرب ضد أي فريق منافس خارج البلاد وتنقل الاخبار كأنك تعيش لحظة بالحظة هناك.

بدأت قنا الرياضية المغربية في بثها الأول في 2006 وبالأخص في منتصف النهار وتختص بالشأن الرياضي سواء في المغرب أو في خارجها أو حتى على المستوى العربي.

لدى القناة نخبة كبيرة من الإعلاميين العرب والمراسلين في كل مكان وتعمل كل يوم بعد الآخر على أن تكون مميزة وتنقل المزيد من المباريات والدوريات وتحاول شراء المزيد من حقوق البث لعدد من الدوريات العالمية التي تهم المتابع العربي.

إن كنت تهتم بالبطولة الإفريقية وتريد متابعتها لحظة بلحظة يمكنك مشاهدتها من خلال الرياضية المغربية HD بالإضافة لتحليلات للمباريات وأخبار لاعبيك المفضلين سواء في المغرب أو في الداخل الإفريقي بأكمله.

الرياضية مباريات اليوم

تعرض القناة جدول مباريات يومي لكل الفرق والبطولات التي ستنقل سواء كان الدوري المغربي لكرة القدم أم كرة اليد أم كرة الطائرة أو السلة حيث تعرض القناة الرياضية المغربية كل تلك البطولات في محولة منها أن تجذب لها كافة الجماهير الرياضية التي لا تفرق بين كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة.

يمكنك متابعة القناة على من خلال اليوتيوب حيث تعرض البث المباشر لها عبر اليوتيوب ومتابعة الجدول من خلال الموقع الرسمي لها على موقع جوجل.

تنقل القناة دوري أبطال أفريقيا للفرق المغربية كما تنقل مباريات الأندية المغربية الخاص بالكؤوس الإفريقي وكأس العرش المغربي وأي مباريات للمنتخبات الوطنية المغربية.

تعرض القناة برنامج كل ثلاثاء يعرض ملخص الدوري الألماني كما تهتم بعرض الدوري الإسباني لكرة السلة وكأس العالم للأندية وكأس الدولية لكرة القدم أقل من 17 عام.

أشهر معلقي كرة القدم كأيوب أديب وسفيان الرشيدي وأحمد هبان وهشام فرج ومحمد العدالي وإحسان بوخار وخليل فايد والكثير من الإعلامين العرب.

برامج قناة الرياضية المغربية

تعرض قناة الرياضة المغربية عدد من البرامج الحصرية ليست فقط في الشأن الرياضي الكروي بل في الشأن الرياضي بأكمله سواء كرة السلة أم كرة الطائرة أو أي من الرياضات الأخرى التي تهم المشجع الرياضي.

أولى البرامج المشهورة لتلك القناة هو برنامج استديو المونديال الاحترافي وهو يقدمه واحد من أشهر مذيعي المغرب حيث يسلط الضوء على المباريات التي سوف تعرض على شاشة القناة في الوقت الراهن.

البرنامج الثاني هو حصاد البطولة وهو برنامج يلقي بظلاله على اليوم الأخير من البطولة الوطنية للساحرة المستدير.

حصاد المونديال وهو يعرض بعد الانتهاء من أحداث المباراة حيث التحليلات لمجريات الأحداث الرياضية التي وقعت هناك والأخطاء التحكيمية والفنية وأي حدث ملفت.

برنامج الرياضات البحرية إنه البرنامج المفضل لعشاق رياضات مثل ركوب الأمواج ورياضات السباحة حيث يلقي بظلاله على أحداث تلك الألعاب والأشخاص الذين يلعبون في تلك اللعبة واستعراض لأسماء الأبطال الفائزين وغيرها من الأحداث التي تجري هناك.

البرنامج الأخير المشهور وهو برنامج نشرة الأخبار وهو لا يلقي الضوء على ما يحدث في الداخل المغربي وأهم المجريات التي تجري هناك فقط بل أنه يلقي الضوء أيضاً على أهم الأحداث العالمية وليست العالمية بل العربية أيضاً وكل ما يجري في عالم التريند العالمي والعربي على الساحة الكروية.

قناة الرياضية المغربية تردد

تعمل قناة الرياضة المغربية على تحسين جودة البث لذا تتيحه بتقنيات عالية جداً لتوفير البث بالعديد من الترددات الحصرية سواء على النيل سات أم العرب سات والترددات هي:

تردد القناة على النايل سات

لمشاهدة قناة الرياضية المغربية 2024 على النايل سات فإن التردد هو كالتالي:

  • التردد: 12207.
  • معامل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • الاستقطاب: أفقي.

تردد القناة على عرب سات

تابع كأس الملك والكثير من البطولات الأخرى بجودة عالية بدون تقطيع أو أي عطل من خلال التردد التالي:

  • التردد: 12683.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل التصحيح: 3/4.

تردد المغربية الرياضية على هوت بيرد

اضبط تردد الرياضية المغربية على هوت بيرد من خلال هذا التردد:

  • التردد: 10872.
  • معامل التصحيح: 3/4.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: رأسي.

في النهاية المغربية الرياضية هي واحدة من أقدم القنوات المغربية التي تعمل في المجال الرياضي ولها شعبية كبيرة بين جمهورها الرياضي، لقت القناة تفاعل كبير من الجمهور المغربي منذ انطلاقها ومازالت الوجهة الأولى لهم للكثير من البطولات المحلية وأيضا بعض البطولات الدولية التي يشارك فيها المنتخب المغربي؛ لذا وبين الحين والآخر عليك تجديد التردد وللقيام بذلك عليك أن تعرف نوع القمر الصناعي الخاص بك ومن ثم تكتب التردد الذي ذكرناه لك في السطور العلوية.