يتكبد المنتخب الغاني خسائر فادحة على المستويين المالي والكروي حيث يستعد الفريق لحزم حقائبه لمغادرة البطولة بأكملها مع لمسة سحرية وهي الغرامة المالية التي لحقت به والتي فرضت عليه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم بسبب ما حدث من مشاكل جماهيرة أثناء المباراة التي أقيمت يوم 14 يناير ضد نظيره الرأس الأخصر.

المنتخب الغاني

خسارة مالية فادحة

نقلاً عن موقع" غانا سوكر نت" قال الموقع أن مجموعة من المشجعين في فريق غانا دخلوا في مشاجرة كبيرة وعليه استخدم الغاز المسيل للدموع في المدرج رقم 16 من المباراة.

وعليه قام الكاف بفرض غرامة مالية تقدر بـ 15 ألف دور أمريكي بعد أن وضع أمامه كافة التحريات والوقائع واستدعاء كل من تسبب في الواقعة ومراجعة الأدلة والقوانين.

هكذا يجب أن يتصرف اتحاد المنتخب الغاني ويقوم بدفع غرامة مالية تقدر خلال الـ 60 يوماً القادميين ابتداء من تاريخ صدور القرار.

إنها ليست المرة الأولى التي يفعلها جماهير منتخب غانا حيث قامت الجماهير بمهاجمة حافلة منتخب البلاك ستارزوذلك عبر مغادرتها ملعب الحسن واتارا بعد المواجهة الأخيرة مع موزمبيق التي أدت بالفريق نحو السقوط.

تحججت الجماهير بأنها تريد التحدث مع الاعبين والمدير الفني للفريق عبر انتهاء المبارة وعليه تدخل رجال الأمن وتم منع الجماهير الغاضبة من ملاحقة الفريق لضمان سلامتهم بكل الطرق الممكنة سواء الجماههير أو الفريق.

خسائر كروية كبيرة

الخسائر لم تقف عند هذا الحد حيث سيغادر المنتخب الغاني دور 16 بعد دراما غير متوقعة حدثت أثناء المباراة بين المنتخب الغاني وموزمبيق.

بدأ المنتخب الغاني في الفوز بهدفين دون رد ولكن في الوقت بدل الضائع تقوم موزبيق بالتعادل وتهدي هدية كبيرة لمصر وتخرج موزبيق وفي يدها غانا وتتأهل كل من الرأس الأخضر ومصر ويلحق الفريق الغاني خسائر لم تكن متوقعة.

المنتخب الغاني الذي حظي بالبطولة 4 مرات عليه الانتظار في كوت ديفوار لينتظر لعله ينال لقب أفضل 4 منتخبات تجلس في المركز الثالث وفي تلك الحالة يتأهل المنتخب العاني مرة أخرى لينال الجائزة على الرغم من أن الأمر ليس بالسهولة.

اقرأ أيضاً:شاهد كلاسيكو ناري بين ريال مدريد وأتلتيكوا مدريد حصرياً الآن