يستعد المنتخب السعودي لمواجهة محتدمة مع نظيره كوريا الجنوبية الوصيف الثاني لمجموعته بفارق نقطة وحيدة عن البحرين الذي تربع على عرش المجموعة بفارق ليس كبير.

وإن لم تعرف فإن المنتخب السعودي تربع على عرش مجموعته والآن يتأهل ليستكمل مشواره الذي بدأه بحزم وقوة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، فما هي موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية وكيف تشاهد المباراة؛ تابع السطور التالية.

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية 2024

تنطلق صافرة المباراة يوم الثلاثاء الموافق 30/1/2024 عند السابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة الـ 6 مساءاً بتوقيت القاهرة الـ 8 بتوقيت الإمارات ومن المقرر أن تكون المباراة على أرضية ملعب المدينة التعليمية بقطر ضمن منافسات الجولة 16 من البطولة.

بالعودة لتصريحات المدير الفني للمنتخب السعودي "روبرتو مانشيني" فقد أكد أن المنتخب يجرى كامل استعداداته حيث يبذل قصارى جهده محولاً الصعود لربع النهائي من البطولة مؤكداً استعداده الكاملة لسحق المنتخب الكوري الجنوبي.

لقد عبرمانشيني عن الضعف والقوة في نفس الوقت الذي يحظى بهم المنتخب الكوري الجنوبي حيث قال أن شباكهم قد اهتزت كثيراً ومن ناحية اخرى قال وعلى الرغم من ذلك فإن مستواهم الهجومي كبير ايضاً.

أضاف مانشيني أن فرص منتخبه في التسجيل ستكون قوية بشكل كبير معللاً بذلك استقبال الفريق أهداف كثيرة في شباكه، لقد عبر أيضاً عن خوفه من الاعبين الجدد بكلامه عن ايقاف الخطورة التي ستأتي من ورائهم ولكنه اضاف أن مستوى الفريق تطور في الآونة الأخيرة.

اشاد المدرب بفريقه وقال أن روح الفريق هي من ستدفعهم نحو التقدم وأنه يجب العمل كمجموعة وليس أفراد لأن الجماعة هي أساس نجاح الفريق.

تشكيلة السعودية ضد كوريا الجنوبية 2024

يدفع المدير الفني للمنتخب السعودي بكامل أوراقه القوية في تلك المباراة ليتغلب على نظيره الكوري الجنوبي ويعتمد بذلك على كل من:

  • في حراسة المرمى يدفع بالحارس أحمد الكسار.
  • في خط الدفاع يعتمد على مجموعة من أبرز المدافعين وهم على لاجامي وحسان تمبكتي وعلي البليهي.
  • خط هجوم الفريق هم صالح الشهري وسال والدوسري.
  • خط وسط الفريق يكون محمد كنو ومحمد البريك وعبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد وسامي النجعي.

تشكيلة كوريا الجنوبية ضد السعودية

قرر المدير الفني للمنتخب الكوري يورغن كلينسمان ألا يكون أقل من المدير الفني السعودي وقد قرر الدفع بـ:

  • في حراسة المرمي يأتي اللاعب جو هيون وو.
  • خط هجوم الفريق يكون تشو غو سونغ و هيونغ مين سو.
  • خط الوسط يأتي كل من لي كانغ إن وهوانغ إن بيوم ولي جاي سونغ وبارك يونغ وو.
  • خط دفاع الفريق يكون كيم مين جاي و لي كي جي و سيول يونغ وو و هيونغ سيونغ هيون.

مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

تنقل المباراة عبر الكثير القنوات الرياضية ويمكنك مشاهدتها من خلال البث العام لموقعنا من هنا أو يمكنك متابعتها من خلال العديد من القنوات مثل beIN ASIAN CUP 1 أو قناة SSC1 HD أو قناة الرابعة العراقية أو Abu Dhabi Sports Asia 1 أوAlkass EXTRA One HD أوAlkass EXTRA One HD.

تاريخ موجهة السعودية وكوريا الجنوبية

التقى المنتخب السعودي نظيره الكوري الجنوبي 16 مرة من واجهات رسمية إلى مواجهات ودية حيث حقق المنتخب السعودي 4 انتصارات و 7 هزائم وتعادل في 5 مباريات.

أما على صعيد كأس أسيا تمكن المنتخب السعودي من هزيمة المنتخب الكوري الجنوبي في لقاءان وفي لقاءان اخران جاء التعادل ليكون حصيلة اللقاءات في البطولة هم 4 لقاءات.