يتنافس كل من جنوب أفريقيا والكونغو الديموقراطية على المركز الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك غداً السبت الموافق 2/10/2024 بعد مشوارهما الحافل في البطولة الإفريقية هذا العام وعليه يستعد كل من الفريقين لنيل شرف المركز الثالث والحصول على البرونزية.

جنوب أفريقيا والكونغو

موعد المباراة والقنوات التي تنقلها وكيف تشاهد المباراة عليك التعرف على كل تلك التفاصيل في السطور القادمة.

موعد مباراة جنوب أفريقيا والكونغو الديموقراطية

تنطلق صافرة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو الديموقراطية في غداً السبت الموافق 2/9/ 2024 على رأس العاشرة بتوقيت القاهرة وعليه يكون توقيت جدة التاسعة بملعب " فيليكس هوفويت-بواني".

يخوض المنتخب الجنوبي أفريقي المباراة بشعار نفض غبار المربع الذهبي لمواجهة قوية جداً ستجمع بينها ويحاول كلاهما بذل مجهود أكبر ليفوز بالمباراة.

مشوار حافل لجنوب أفريقيا

خاض المنتخب الجنوب أفريقي المعركة بشرف كبير هذا العام حيث استفتح المباريات بخسارة كبيرة للمنتخب المالي وحالفه الحظ في مباراة ناميبيا حيث سجل رباعية مدوية وبعدها تعادل مع تونس ليتأهل منتخب جنوب أفريقيا لدور الثمانية بالمركز الثاني في مجموعته وفي جعبته 4 نقاط.

أما في دور الستة عشر قام المنتخب أفريقي بتفجير مفاجأة مدوية وهي هزيمته لرابع كأس العالم المنتخب المغربي حيث أقصى بهدفين نظيفين مقابل لاشيئ.

بالذهاب لدور الثمانية فإن المنتخب الجنوب أفريقي فاز على الرأس الأخضر ليتأهل لملاقاة نيجيريا التي أخرجته للمنافسة على المركز الثالث وتتأهل هي للنهائي.

مشوار الكونغو في البطولة

منتخب الكونغو كان من المحظوظين الذين تأهلوا بالوصافة حيث بدأ مشواره بمجموعة ضمت كل من زامبيا وتنزانيا والمغرب حيث تعادل في الثلاث مباريات التي خاضها مع مجموعته ولم يحصل على أي من الفوز.

أما في دور الـ 16 أخرج منتخب الكونغو نظيره المصري بعد خوضهم ركلات الترجيح في المباراة أدت لفوز منتخب كونغو وصعوده للنصف النهائي ليلقي المنتخب الكوت ديفوار.

وفي نصف النهائي بينهما هزم بخسارة هدفين في الشباك دون رد فعل.

تشكيلة منتخب جنوب أفريقيا ضد الكونغو

يلعب منتخب جنوب أفريقيا مباراة من العيار الثقيل ويخوض الجنوب أفريقي المباراة بتشكلة4-4-2 وهي تشكيلة يواصل المدير الفني للمنتخب استعدادته بها من أول البطولة وتلك التشكيلة من المتوقع أن تكون كالتالي:

  • في حراسة المرمى الاعب رونوين ويليامز.
  • خط دفاع الفريق كل من ماثوبي مفالا و خوليسو موداو و غوميليمو كيكانا و مافوسا موديبا.
  • خط هجوم الفريق كل من إيفيدينس ماكغوبا و ثيمبا زواني.
  • خط الوسط كل من سفيفيلو سيثولي و بيرسي تاو و دهاتيلو مورينا وتيبوهو موكوينا.

تشكيلة منتخب الكونغو ضد جنوب أفريقيا

دائماً ما يعتمد مدرب منتخب الكونغو على طريقة متزنة وهي طريقة 4-3-3 وتكون تشكيلة الكونغو ضد المنتخب الجنوب أفريقي وهي كالتالي:

  • حراسة عرين منتخب الكونغو هو مباسي نزاو.
  • خط الدفاع هو كالتالي ديلان باتوبينسيكا و شانسيل مبيمبا و أرثر ماسواكو و جيدون كالولو.
  • خط وسط الفريق يوان ويسا و صامويل ماوتوسامي و تشارليز بيكل.
  • خط الهجوم فيستون مايلي جايل كاكوتا وسيلاس كاتومبا.

القنوات الناقلة لمباراة جنوب أفريقيا والكونغو

تستطيع مشاهدة القناة بشكل مجاني من خلال جدول مبارياتنا على الموقع أو من خلال متابعة التليفيزون عبر القنوات التالية

  • قناة الجزائرية الرياضية وترردها هو:
  • تردد الجزائرية الرياضية11680.
  • معدل ترميز 27500.
  • معامل التصحيح: 4/3.

في النهاية قنوات بي ان سبورت الرياضية تعرض المباراة هي الأخرى وفي حال لم تستطع مشاهدة المباراة على الجزائرية الرياضية أو لم تدفع اشتراك بي ان سبورت، تابعها من خلال البث المباشر لنا.