يشهد ملعب دييغو ارماندو مارادونا مواجهة محتدمة بين برشلونة ونابولي في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد قرعة ثمن النهائي التي أجريت يوم 18 ديسمبر/ 2023، كلا الفريقان يرسم طموحات عالية ويسعى للوصول لنهائي دوري الأبطال وذلك بعد نتيجتهما المترنحة على المستوى المحلي والقيل والقال الذي يدور عن كلاهما.



فما موعد مباراة برشلونة ونابولي وكيف يمكنك متابعة المباراة بشكل حصري كل هذا وأكثر تابعه في السطور القادمة لتعرف تفاصيل المباراة بالكامل.

موعد مباراة برشلونة ونابولي 2024 

تنطلق صافرة المباراة  على ملعب ارماندو مارادونا وذلك في الـ 21 من فبراير الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر  بتوقيت مكة المكرمة و الساعة 12 بتوقيت أبو ظبي.

أما عن موعد الإياب لهذا اللقاء فقد جاء بتاريخ 12 مارس على الملعب الإسباني مونتجويك. 

ويحاول برشلونة إحداث فارق هذا العام والانتصار والفوز على نظيره ليستعيد هيبته ووضعه الغير مستحسن على المستوى المحلي حيث يجلس في المركز الثالث وبجعبته 51 نقطة بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الأول ريال مدريد.

أما نابولي بطل دوري الأبطال نسخة العام الماضي فليس أقل في الطموح من الفريق البرشلوني إذ يحاول إحداث فارق والدخول بحماس واستعادة امجاده الكروية والحصول على اللقب حيث يحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن نظيره فيورنتينا.

تاريخ مواجهة برشلونة ونابولي 

المباريات التي خاضها الفريقين ليست كبيرة كلهم أربعة مباريات وتفوق الإسباني على نظيره الإيطالي فيهم بتفوق ساحق بمبارتين وأما المبارتيين الأخرتين فكانت تعادل بينهم.

سجل الفريق الكتلوني في شباك الإيطالي 9 أهداف وإلى الآن لا زال يريد النظير الإيطالي وضع بصمة في تاريخ تلك المواجهات ويرغب في الانتصار على الفريق البرشلوني صاحب النتائج المهزوذة منذ بدء الموسم الحالي.

بدأت تاريخ مواجهة كل منهما في بداية موسم 2019- 2020 حيث تعادل كل منهما في الذهاب وبالعودة لمباراة الإياب فحقق الكتلوني فيها فوز ساحق بثلاثية غير نظيفة حيث احرز نبولي فيها هدف.

ثالث مبارياتهما كانت في الذي يليه في الملحق وأسفرت مباراة الذاب عن تعادل كلهما، أما عن مباراة الإياب فقد شهدت رباعية للفريق الكتالوني يحقق ثاني انتصاره على الفريق الكتالوني على الرغم أن المباراة أقيميت خارج أرضي الفريق الكتلوني.

وعلى الرغم من ذبذبة الفريق الكتالوني لتلك النسخة ألا أنه يحاول لا زال يحاول من أجل استعادة امجادة مستعيناً بخبرات لاعبيه والحماس والخبرات الكبيرة من الفوز على نابولي في كل المباريات السابقة.

القنوات الناقلة للمباراة

تذاع مباراة برشلونة ونابولي على  مجموعة قنوات بي ان سبورت وهي الراعي الرسمي للمباراة في الوطن العربي كما يمكنك مشاهدة المباراة من خلال موقعنا حيث نعرض كل يوم أهم المباريات في العالم العربي والأوروبي وكل ما يهم الجمهور الرياضي في كل مكان.

تشكيلة برشلونة ضد نابولي 2024

من المتوقع غياب بعض الاعبين أثناء المباراة في ذهاب دوري الـ 16 من دوري الأبطال ومن ضمن الاعبين الونسو و توريس وتبقى مشاركة فيليكس في اللقاء فير مؤكدة نتيجة خضوعة لبعضص الفحوصات وعليه تكون التشكل المتوقعة كالتالي:

  • يأتي في حراسة المرمى الاعب مارك أندري.
  • خط هجوم الفريق كل من لامين يامال وفيريمين لوبيز وليفاندوفسكي.
  • أما في خط وسط الفريق فهم بيدري و فيرينكي دي يونغ وإلكاي غوندوغان.
  • خط دفاع الفريق: كريستنسن و جواو ورونالدو اراوخو و جوليس كوندي.

تشكيلة نابولي ضد برشلونة 2024

تشكيلة نابولي ضد برشلونة تأتي كالتالي:
  • في حراسة المرمي الاعب أليكس ميريت.
  • في خط هجوم الفريق: خفيشا و أوسومين.
  • خط دفاع الفريق: خوان خيسوس وجيوفاني دي لورينزو و ماتيس أوليفيرا و أوستيغارد.
  • خط الوسط: زيلينكسي و زامبو أنغويسا و أندري فرانك و لوبوتكا.